نفذت إدارة الرقابة و التفتيش بالقطاع الشرقي لبلدية مدينة العين حملة تفتيشية على الباعة الجائلين بمشاركة مركز أبوظبي لإدارة النفايات تدوير و قسم متابعة المخالفين و الأجانب بشرطة العين ، حيث تم مصادرة 16 طن من البضائع المخالفة و تحرير 41 مخالفة ، و شملت البضائع لحوم فاسدة و خضار و فواكة .

 

و تأتي هذه الحملة ضمن اهداف بلدية مدينة العين في الحفاظ على المظهر العام و الصحة و السلامة و السكينة ، و مكافحة الظواهر السلبية في المدينة ، و التي تشمل عدة مخاطر صحية تؤثر على سلامة وصحة الفرد و المجتمع ، لما لها من نواتج و أضرار على البيئة و مخاطر اقتصادية تؤثر على جودة السلع و منافذ البيع الموجودة في المدينة .

 

و قال احمد سرحان الحمودي - رئيس قسم المظهر العام بالقطاع الشرقي ، أن إدارة الرقابة و التفتيش في القطاع الشرقي تقوم بتنفيذ حملات مشتركة للقضاء على مثل هذه الظواهر مع الشركاء الاستراتيجيين للبلدية مثل مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير و مديرية شرطة العين و هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  ، بالإضافة لقيام فرق التفتيش بجولات يومية مكثفة على مناطق تواجد الباعة الجائلين للحد من هذه الظاهرة .

 

و أضاف الحمودي أن إدارة الرقابة و التفتيش بالقطاع الشرقي ، تنفذ حملات تفتيشية تتراوح بين 6 إلى 10 حملات سنوياً تهدف للحد من هذه الظاهرة و يتم خلالها تحرير مخالفات تصل قيمتها إلى 1000 درهم و تحويل المخالفين إلى قسم متابعة المخالفين و الأجانب بشرطة العين ، أما البضائع المخالفة فيتم مصادرتها من قبل مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير لإتلافها نظراً أن اغلب البضاعة المخالفة هي بضاعة غذائية .

 

و حول أسباب وجود هذه الظاهرة ، قال الحمودي أن ظاهرة الباعة الجائلين تتركز في معسكر الشركات حيث التواجد للعمالة الآسيوية و ذات الدخل المحدود ، و يقوم ضعاف النفوس بالترويج للبضائع الفاسدة و غير الصالحة بأسعار زهيدة مما يغريهم بالشراء و عدم معرفتهم بجودة المواد المعروضة و مخاطرها عليهم  ، و هو ما تقوم به إدارة الرقابة و التفتيش من مراقبة هذه الظاهرة و توعية الجمهور حولها .

 

و أوضح الحمودي أن الحملات التفتيشية أدت دورها بشكل كامل حيث انحسرت الظاهرة إلى معدلات ضئيلة جداً بالمقارنة من السنوات الماضية التي يتم فيها رصد 30 طن و 20 طن ، و لكن نظراً لتغيير توقيت خروج البائعين الجائلين في الصباح الباكر عادت هذه الظاهرة للبروز و لكن فرق الرقابة متواجدة بالمرصاد لمثل هذه الظواهر .

 

و أخيراً وجه الحمودي جميع افراد المجتمع لعدم التعامل مع هذه الفئة والابلاغ عنهم في حال رويتهم  عن طريق الاتصال  بمركز حكومة ابوظبي 800555 وسوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية عن طريق مفتشين ادارات الرقابة والتفتيش .

 

الجدير بالذكر أن إدارة الرقابة و التفتيش بالقطاع الشرقي صادرت ما يقارب من 65 طن من البضائع و تحرير 157  خلال العام الماضي، خلال عدة حملات تفتيشية استهدفت  المخالفين .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق