أبوظبي

بهدف تعزيز الوعي لدى طلاب الثانوية العامة بمعلومات الأرصاد الجوية وعلوم الاستمطار، نظم مركز لتواجد البلدي- بني ياس فعالية توعوية تثقيفية بعنوان (بيئتنا المستدامة)، بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد في مدينة الشوامخ، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومدرسة حمزة بن عبد المطلب في مدينة بني ياس.
وشهدت الفعالية تنظيم زيارة لطلاب الثانوية العامة بمدرسة حمزة بن عبد المطلب إلى مقر المركز الوطني للأرصاد في مدينة الشوامخ، والتي تعرفوا خلالها على طبيعة مهام المركز وتفقدوا مرافقه، حيث تعرف الطلاب على محتويات مكتبة المركز، واطلعوا على منظومة الأرصاد حول العالم، كما استمعوا من مسؤولي ومتخصصي مركز الأرصاد إلى شرح حول الزلازل وكيفية حدوثها وطرق التعامل معها، بالإضافة إلى التعرف على طبيعة الأحوال والتقلبات الجوية والرياح والأمواج.
كما تعرف الطلاب على منظومة الاستمطار والمواد المستعملة فيها، وكيف يتم التواصل بين الطائرة المستخدمة ومركز التحكم، بالإضافة إلى مشاهدة مجسم لطائرة الاستمطار للتعرف على مكوناتها، وكذلك التعرف على آلية وكيفية التنبؤ بالحالة الجوية لخمسة أيام مقبلة والظواهر الجوية المتوقعة خلالها.
وفي جناح القبة العلمية بالمركز، تعرف الطلاب على تاريخ تكون الأرض وعلم البراكين المسبب الرئيسي للزلازل، بينما تعرفوا في جناح المحطة المتحركة بالمركز على مهام المحطة والخدمات والتقارير التي تقدمها بعد دراسة المنطقة المتواجدة بها، والاستفادة من تلك التقارير وتأثيرها على رحلات الطيران وغيرها.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق