أبوظبي

مواصلة لرسالتها المجتمعية، وبهدف خلق فعاليات ترفيهية مجتمعية تناسب كافة الفئات والأعمار، تنظم بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية الوثبة فعاليات "سوق الطيبين" في ساحة الشامخة، خلال الفترة من 18 إلى 26 نوفمبر 2023، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، بهدف دعم وتشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الشباب والأسر الإماراتية المنتجة والجاليات المقيمة على أرض الدولة.
وتستمر فعاليات السوق لمدة 9 أيام متواصلة (من 5:00 إلى 9:00 مساءً)، بالتعاون مع كل من: القيادة العامة لشرطة أبوظبي، دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، ونادي تراث الإمارات، وجمعية همة، والأرشيف والمكتبة الوطنية، والعيادات الفرنسية الطبية، مستشفى لايف كير، ومركز حماية الطفل، وفريق الفرية، المركز الوطني للأرصاد، الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وذلك لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والأسر المتعففة، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وخلق أجواء ترفيهية عائلية.
ويوفر السوق 20 منصة عرض لمنتجات الأسر والمشاريع المشاركة، ليتيح لأصحابها عرض منتجاتهم من الحرف اليدوية والعطور والدخون والملابس النسائية (مخاوير- عبايات) ومنتجات التجميل، بالإضافة إلى المأكولات والأطباق الشعبية المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق.
كما تتضمن الفعاليات تنظيم العديد من الورش العملية للممارسة عدد من الحرف اليدوية التراثية، مثل السدو والتلي وسف الخوص، بالإضافة إلى ورش عن الطيور (الصقور)، وأخرى عن السنع الإماراتي.
ويهتم السوق بالجانب الترفيهي بشكل كبير، حيث يمكن لكافة أفراد الأسرة والأطفال الاستمتاع بالمسابقات الترفيهية التي تقام على خشبة المسرح، وبالرسم على الوجوه، وكذلك بفقرات المهرج واستعراضات خفة اليد، وغيرها من الفقرات الترفيهية المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى عروض الكلاب البوليسية التي تقدمها "الفرقة k9" التابعة للشرطة المجتمعية، وعروض الموسيقى العسكرية، والورش التوعوية التي تقدمها دوريات المرور والدفاع المدني.
هذا وتدعو بلدية مدينة أبوظبي الجمهور الكريم لزيارة السوق والاستمتاع بالورش العملية والفعاليات والمسابقات الترفيهية التي تم اختيارها بعناية لتوفر أجواءً عائلية متميزة تساهم في إسعاد كافة أفراد الأسرة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق