نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال بلدية مركز المدينة، ورشة توعوية عن بُعد لطلاب المدارس تحت عنوان "المفتش الصغير"، بالتعاون مع مدارس النهضة الوطنية- بنين، بهدف ترسيخ ثقافة الحفاظ على مظهر المدينة لدى طلاب المدارس، وتعزيز القيم ومكافحة السلوكيات السلبية، وذلك ضمن جهود بلدية مدينة أبوظبي المتواصلة للحفاظ على المظهر العام للمدينة.
وشهدت الورشة، التي شارك فيها 30 طالباً على مدى ساعة، تفاعلاً كبيراً وردوداً إيجابية ومداخلات بناءة من الطلاب أثناء النقاشات، وكذلك توجيه عدة أسئلة لهم عن المحتوى الذي تم تقديمة خلال الورشة، معربين عن حرصهم على نقل ما حصدوه من معرفة إلى زملائهم الذين لم تتح لهم فرصة المشاركة في الورشة.
وتعرّف الطلاب أثناء الورشة على دور ومهام ومسؤوليات بلدية مدينة أبوظبي في الحفاظ على المظهر الحضاري، والحد من المخالفات التي تشوه المشهد العام للمدينة، كما تعرّف الطلاب على دور مفتشي البلدية في الحفاظ على المظهر العام، وكيفية الإبلاغ عن أي مشوهات.
وناقشت الورشة عدداً من المواضيع التي تساهم في الحفاظ على المظهر العام، من بينها: الالتزام باحتياطات الأمن والسلامة للمارة والمباني المجاورة أثناء أعمال البناء والهدم في المواقع الإنشائية، وعدم إهمال العقار إلى الحد الذي يجعله مشوهاً للمظهر العام.
كما ناقشت الورشة التأثيرات الإيجابية لإلقاء المخلفات في الأماكن المخصصة للنفايات على المظهر العام، والقيام بصيانة المظلات المرخصة الخاصة بالمركبات، وعدم إهمال المركبات بما يشوه المظهر العام، وكذلك الشواء في الحدائق العامة في الأماكن المخصصة، والالتزام بوضع المناشر في أماكن خاصة بعيدة عن الشرفات المطلة على الطريق العام أو خارج النوافذ.
وحثت الورشة الطلاب المشاركين على الاستهلاك المعتدل للمياه دون إسراف، سواء في البيوت أو في دورات المياه العامة، وكذلك الحفاظ على الأصول العامة وعلى الجدران من الكتابة عليها، وإلقاء أي مواد أو مخلفات في الحاويات المخصصة لها.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق