تنفذ بلدية مدينة أبوظبي حاليا من خلال مركز بلدية الشهامة مشروعا يستهدف تقليم وتحسين المظهر الجمالي لأكثر من 13 ألف شجرة ضمن النطاق الجغرافي التابع لمركر بلدية الشهامة.
ويأتي هذا المشروع ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على تعزيز المشهد الجمالي والحضاري المتناسق للشوارع ، وتوفير بيئة متناغمة مع البنية التحتية العصرية والمتطورة وجمالية المظهر العام الذي يعزز من هدف إسعاد المجتمع ، وبالوقت ذاته يستهدف المشروع صيانة ورعاية هذه الأشجار والمحافظة عليها ، وإعطاءها المظهر المتناسق مع التشكيلات الجمالية لامتداد الشوارع .
وأكد مركز بلدية الشهامة أن مشروع تقليم الأشجار يسير بوتيرة متصاعدة محققا في كثير من المناطق نسبة تفوق الـ 80 % .
وتفصيلاً يشمل المشروع تقليم الأشجار من جسر سيح شعيب الى جسر غنتوت بمعدل 954 شجرة و من جسر غنتوت إلى نفق السديرة 2030 شجرة ، و من نفق السديرة إلى نفق السميح 2114 شجرة ، من نفق السميح إلى كيزاد 723 شجرة ، و من كيزاد الى جسر الطويلة 442 شجرة ، ومن جسر الطويلة إلى جسر العجبان 964 شجرة ، وطريق أبوظبي - دبي  1992 شجرة ، و طريق أبوظبي - سويحان 1933 شجرة ، وطريق المفرق - دبي  2104 شجرة.
كما تتزامن عملية تقليم الأشجار مع تقديم الصيانة والعناية الكاملة للأشجار، وـتأهيل أنظمة الري الكفيلة باستدامة هذا الامتداد الأخضر على طول الشوارع والطرق مما يعطيها مظهرا جماليا يريح الناظرين ويعزز القيم البيئية المستدامة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق