نفذت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة، زيارات ميدانية لعدد من مواقع العمل في جميع مناطق جزيرة أبوظبي، بمناسبة يوم العمال العالمي، وذلك بهدف الاحتفاء بإنجازات العمال وتجسيداً لأهمية دورهم ومشاركتهم الكبيرة في مسيرة التنمية، ورفع مستوى الوعي لديهم في مجال الصحة والسلامة، وتوفير بيئة عمل مثالية في إمارة أبوظبي بناءً على توجيهات القيادة الرشيدة التي دائماً ما تؤكد على ضرورة الاهتمام بالعمال الذين يساهمون بجهد في بناء المدن العصرية.
وشهدت الزيارات العديد من الإجراءات والنقاشات التوعوية مع العمال ومسؤولي شركات البناء للحفاظ على بيئات العمل الآمنة التي تراعي سلامة العمال وتدعم جهودهم في إنجاز المشاريع، وكذلك الحفاظ على ما تتمتع به سكنات العمال من عناصر ومكونات تراعي صحة العمال وتحافظ عليها.
كما تم تفعيل مبادرة التفتيش الذاتي من قبل المقاولين والاستشارييـن، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المسؤولين عن المواقع لتوفير أفضل بيئة عمل صحية وآمنة للعمال أثناء تنفيذ أعمال البناء في مدينة أبوظبي.
تأتي هذه الزيارات احتفاءً بالعمال في ظل ترسيخ حق الإنسان في العمل باعتباره من الحقوق الثابتة الوثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية وأحد أهم روافدها، وهو ما تسعى بلدية مدينة أبوظبي إلى تطبيقه على أرض الواقع من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات الخاصة التي تساهم في تحسين أوضاع العمال وتحفظ حقوقهم، إدراكاً منها لمدى أهمية دورهم في عملية التنمية العمرانية التي تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر إشراقاً للوطن والمجتمع.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق